الامن والحماية

 

تعرف إي.ا.اكس الدولية في الوقت الحالي ازدهارا لا مثيل له، بفضل المنتجات والخدمات الفريدة التي توفرها وبفضل السمعة الجيدة التي اكتسبتها على مر السنوات. ولكن رغم ذلك فان العديد من العملاء الجدد خاصة لا يزالون يتجنبون الشراء من موقعنا، بسبب ضعف ثقتهم بمصداقية الموقع، ولمعرفتهم صعوبة إدخال السلع الممنوعة للدول العربية، وفي أكثر الحالات بسبب الفضائح والمشاكل القانونية التي ممكن قد تحصل لهم. نحن نعترف بان هذه المخاوف مدعومة بأسباب حقيقية: يقدر عدد الأشخاص الذين يقعون ضحية الجرائم الالكترونية كل يوم بحوالي 1.5 مليون شخص، بمعدل 18 جريمة في الثانية. تعتبر السلطات الجمركية في أي دولة بمثابة خط الدفاع الأول وليست مجرد هيئة لفحص المنتجات التي تعبر من خلالها، والقوانين في غالبية الدول العربية تلزم السلطات الجمركية بإعطاء موظفي الجمارك أجورا مجزية تغنيهم عن الحاجة للرشاوى والهدايا ومشابه ذلك لخطورة دخول المنتجات الممنوعة. أما المنتجات التي تمنع من الاستيراد في غالبية الدول العربية لا يسمح بعبورها من المنافذ الجمركية ويتم مصادرتها بل حتى عمل قضايا في بعض الأحيان لحامليها أو مستورديها. إن كل ما ذكرناه حول خطورة شراء السلع الممنوعة والمشاكل المحتملة في نطاقه، لا يعتبر مانع حقيقيا يجعلك لا تفكر في الشراء من إي.ا.اكس الدولية. نحن نتخذ الكثير من التدابير لحماية خصوصيتك من الثانية الأولى لك على ارض صفحتنا الرئيسية إلى لحظة وصول طلبك إلى الباب الأمامي لمنزلك. وهنا مجرد أمثلة قليلة من التدابير الخاصة التي لدينا:.
 



حماية الموقع

 

1 -  تكنولوجيا ال SSL: يستخدم موقع IAX الدولية عدة وسائل لحماية وضمان أمن المعلومات، ومنها بروتوكول النقل الآمن المسمى SSL يعني (Secure Socket Layer). وهو نظام تشفير يضمن توفير بيئة آمنة للمعلومات التي يتم تناقلها بين نظام المتصفح في جهازك ونظام الموقع.
يستخدم بروتوكول SSL نظام التشفير لضمان نقل المعلومات عبر الإنترنت، وما يتم عمليا هو أن المتصفح في جهازك يرسل رسالة من خلال بروتوكول SSL إلى الجهاز الخادم (Server) في الموقع، والذي يستجيب بدوره بإرسال شهادة تحتوي على المفتاح العام للموقع، فيقوم المتصفح بالتحقق من هذه الشهادة وتأكيد صحتها (ويوافق على أن جهاز الخادم هو في الحقيقة موقع إي.ا.اكس الدولية)، ثم ينشئ مفتاحا عشوائيا يستخدم لتشفير البيانات التي ستنتقل من المتصفح إلى الجهاز الخادم في موقع إي.ا.اكس الدولية. عند وصول البيانات يقوم الموقع بفك شفرة الرسالة الواردة باستخدام مفتاحه الخاص، ومن ثم يستعمل المفتاح العشوائي لبقية الاتصال.

يعمل بروتوكول SSL على حماية البيانات من خلال ثلاث إجراءات، هي:
1. التأكيد / المصادقة: وهو إجراء يضمن أنك على اتصال مع الجهاز الخادم الصحيح. وهذا ما يمنع أي جهاز كمبيوتر آخر من انتحال شخصية الموقع.
2. التشفير: يضمن سرية المعلومات المنقولة عبر الانترنت بصيغة مشفرة (يشفر المعلومات بين المتصفح الخاص بك والخوادم الخاصة بنا بحيث لا يمكن اعتراضها وقراءتها من قبل أي شخص).
3. سلامة المعلومات: وهو إجراء يؤكد أن المعلومات المرسلة منك إلى الموقع لم تتعرض للتحريف أثناء إرسالها أو نقلها، حيث يقوم النظام بالكشف عما إذا تم إضافة أو حذف أية بيانات بعد إرسالك للرسالة. وفي حال حدوث أي تلاعب، يتم إلغاء الاتصال.

 

      » نستخدم شهادات SSL COMODO، قادة الصناعة في شهادات SSL الأمنية المستخدمة لحماية المواقع على شبكة الإنترنت (التأكد من الشهادة من خلال النقر هنا).

 

 

2 - خدمة Sitelock: يستخدم موقع IAX الدولية أيضا خدمة Sitelock، وهي مخصصه لأمن موقعنا وحمايته من المخترقين والبرمجيات الخبيثة وغيرها من التهديدات وتعزز من أمان موقعنا وتعطي لعملائنا المزيد من الثقة. SiteLock تراقب وتفحص موقع الويب الخاص بنا 24X7 وتبحث عن نقاط الضعف والهجمات والتأكد من خلو الموقع من المخاطر، مما يعني أنه يمكنك أن لا تقلق كثيرا حول بياناتك وتستمتع بالتسوق..

 

      » تم إضافة حماية إل Sitelock للموقع، وهي تعطي اطمئنان للعملاء بان الموقع خالي من الفيروسات وبرامج التجسس (التأكد من الشهادة من خلال النقر هنا ).

 

 

3 - الفريق الأمني: لدى إي.ا.اكس الدولية مجموعة من خبراء الكمبيوتر يبذلون أقصى جهد ممكن لحماية موقعنا ومعلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك والبيانات الشخصية عن طريق إتباع بعض أدق المعايير الأمنية في هذه الصناعة لمنع القرصنة. ويعمل فريق الحماية الخاص بنا المكون من 6 أعضاء على مدار الساعة طوال الأسبوع لحماية الموقع والمعلومات.

 

      » ثروت حنا "رئيس الفريق": ماجستير امن معلومات، أستاذ جامعي في نظم المعلومات والتطبيقات بجامعة بولونيا "CeSIA"، حاصل على عددت شهادات أمنية. المسئول الأول لحماية موقع إي.ا.اكس الدولية وحواسيبها من الاختراقات.

 

 

 

حماية هويتك

 

1 - الطلب دون الإفصاح عن الهوية: مع إي.ا.اكس الدولية، الحقيقة من الممكن السؤال، التسجيل، الطلب، الشراء، الشحن بدون الكشف عن هويتك الحقيقة تقريبا كما مع التسوق من خارج الانترنت. كمثال: الدفع من خلال البطاقات مسبقة الدفع  "كاش يو، ون كارد، يوكاش،...". واختيار الاستلام من خلال مندوب التوصيل، واعتماد البريد الالكتروني كوسيلة للتواصل (يمكن مراجعة صفحة وسائل الدفع و الشحن والتوصيل لمزيد من المعلومات).

 

2 - الحفاظ على سرية المعلومات: تحظر إي.ا.اكس الدولية الحصول على معلومات شخصية عنك إلا للموظفين الذين نعتقد بشكل معقول ضرورة إطلاعهم على تلك المعلومات لتوفير منتجات أو خدمات لك أو من أجل القيام بعملهم. إي.ا.اكس الدولية لديها معايير ومواصفات عالمية تعتمدها للحفاظ على خصوصية وسلامة معلوماتك الشخصية المتواجدة على حواسيب الشركة. لا نستطيع الخوض في تفاصيل واضحة حول ذلك، ولكن عموما نحن نستخدم أفضل برامج مكافحات الفيروسات، جدران حماية متعددة الطبقات، تشفير الحواسيب، تغير كلمات المرور..

 

3 - حذف البيانات والعضوية: إي.ا.اكس الدولية لا تخزن ما توافينا به من بياناتك الشخصية في قواعد البيانات التابعة لنا، ولن نحتفظ ببياناتك لأطول من الفترة اللازمة للاحتفاظ بها، بعد حصولك على الخدمة أو المنتجات التي طلبتها، سوف يتم حذف بياناتك الشخصية تلقائيا ونهائيا من جميع أنظمة الشركة كما سيتم حذف جميع المراسلات والتذاكر والنماذج والطلبات التي قمت بها على الموقع. أيضا سيتم حذف البيانات الشخصية للطلبات التي لم يتم تأكيدها في فترة السماح المحددة لها  " فترة سماح لمدة 7 أيام لخدمات المواعدة، و 15 يوم لطلبات الشراء وان لم يتم الدفع يحذف الطلب وكل البيانات المتعلقة به". رغم إجراءاتنا الأمنية الصارمة لحماية سرية معلوماتك الشخصية ورغم استمرارنا في الحفاظ على هذه الإجراءات وتحسينها على مدار الوقت تمشيا مع التطورات القانونية والتكنولوجية، فانه لا يمكن ضمان سرية البيانات عبر شبكة الإنترنت بصورة آمنة مائة في المائة.. لأننا لا نضمن مائة بالمائة في عدم حدوث عمليات سرقة أو اختراق لموقع إي.ا.اكس الدولية، نحن نقوم بحذف العضوية مباشرة بعد الانتهاء من الطلب وتأكيد العميل على استلامه الطلب أو الخدمة. نقوم بذلك رغم ما يسببه من إزعاج خاصة لعملائنا الذين يقومون بالطلب كثيرا من موقعنا ولكن نظرا للمخاطر التي ممكن أن تحصل وللاختراقات التي ممكن أن تتم سيكون على عاتقنا مسؤولية ضخمة أن يتم هتك سرية أي عميل لدينا.

 

         » نعم، نستخدم أفضل الأساليب الأمنية المتاحة لتكونوا في اطمئنان تام. فشركة إي.ا.اكس الدولية رائدة ومعروفة في مجال التجارة الآمنة على الإنترنت وتقدم التشفير والأمن الشاملين لمتجرنا على شبكة الإنترنت. فإننا وبعد كل هذه السنوات التي وفرنا خلالها منتجات وخدمات البالغين لم نتعرض حتى لمرة فقط لحادثة أمنية أو مشكلة أمنية.

 

 

تدابير امن إضافية

 

  • رغم أن معاملاتنا وموقعنا محمي بتقنية تشفير ذات مستوى عسكري، ورغم استخدامنا التراخيص الخاصة بطبقة أل SSL في موقعنا التي تتيح لنا قبول الدفع من داخل الموقع، إلا أن جميع الدفعات التي نقبلها تتم من خارج الموقع. حيث إن الدفع من خارج الموقع وعبر منصات البنوك تعد من أكثر وسائل الدفع أمانا وحفظا للحقوق، لان عمليات الدفع تتم بشكل منفصل عن إي.ا.اكس الدولية، بمعنى أن معلوماتك لن تظهر لنا ولن تخزن في نظام إي.ا.اكس الدولية. لهذا عند حدوث أي عمليات سرقة أو اختراق معين فلن يكون هنالك أي معلومات خاصة بك.

 

  • يتم شحن جميع منتجاتنا مع ’تغليف يتسم بالخصوصية‘ بمعنى أنه لا توجد أي إشارات إلى المنتجات أو الموقع على العبوة أو بطاقة/طابع الأسماء أو بيانات الشحن أو النماذج الجمركية (كل شيء يعطى تعابير أو أسماء تعميمية). لن تشعر بالحرج في استلام الشحن الخاصة بنا لأنه لن تكون هناك أية إشارة إلى طبيعة ما داخلها (التعبئة والتغليف).

 

  • نحن لا نشارك معلوماتك مع أي طرف ثالث (شريك أو فرع أو مكتب تابع لنا..)،  فقط الذي بإمكانهم الاطلاع على معلوماتك هم فريق خدمة العملاء العاملين بالمقر الرئيسي بايطاليا. أحيانا عند شراء سلعة وطلب شحنها من خلال شركات الشحن الداخلية نضطر لإرسال عنوان الشحن الخاص بك للموظف المختص في المستودع الموجود ببلدك ليشحن طلبك. نحن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على هويتك مجهولة قدر الإمكان، فمثلا لا نتواصل مع العاملين في مستودعاتنا من خلال البريد الالكتروني والهاتف ووسائل الاتصال التي يمكن تعقبها أو تترك مخلفات ولو بعد حذفها "نستخدم برامج اتصال لا يمكن أن تخزن أي معلومات على الجهاز ولا يمكن استرجاع أي معلومات ولو استخدم أفضل البرامج". أيضا نطلب من الموظف المختص بشحن الطلبات أن يتخلص من العنوان وإيصالات شركات الشحن فور إعلامك باستلام الطلب. نحن نختار موظفينا العاملين بالدول العربية بكل حرص ودقة ويتم تدريبهم جيدا ليس فقط للحفاظ على معلوماتكم بل أيضا للحفاظ على سرية شركتنا.

 

  • خدماتنا ومنتجاتنا تم توفيرها خصيصا للبالغين. لهذا السبب نبذل جهودا هائلة لضمان خصوصية العميل وسريته وأمنه الكامل. لن نرسل رسائل ولن نجري مكالمات عشوائية أو غير مرغوب فيها: لن نحاول أن ’نبيعك‘ أي شيء. فإذا اشتريت منا شيئا ما فلن نتصل بك لنخبرك عن منتجاتنا أو خدماتنا الأخرى أو تلك الخاصة بآخرين ولن نسمح لأي شخص آخر بالحصول على معلومات تخصك تسمح بحدوث أمر كهذا.

 

  • إن كان شراء سلع البالغين وطلب الخدمات الجنسية بالمجتمعات الأوروبية حيث القوانين والأنظمة والثقافة التي تسمح بذلك وتعتبره من الأمور العادية تحت إطار الحرية الشخصية، العملاء فيها يطلبون أقصى درجات السرية والأمان. فما بالك طلب خدماتنا ومنتجاتنا بالدول العربية حيث الثقافة والتقاليد والقوانين التي تمنع ذلك منعا باتا وتعاقب عليه. أكيد العملاء بالدول العربية سيطلبون تدابير أمنية مضاعفة لحمايتهم من نظرة المجتمع والأفراد والتتابعات القضائية التي ممكن أن تحصل لهم. نحن نعلم جيدا أن عملاؤنا العرب لن يهتموا ولن يطلبوا خدماتنا ومنتجاتنا حتى إن كانوا بأمس الحاجة إليها لو  نسبة خطورة كشف هويتهم 1 فقط ، لذلك نحن لا نسعى فقط للحفاظ على معلوماتكم بأقصى ما يمكن بل نسعى أن تبقى بياناتكم ومعلوماتكم مجهولة حتى بالنسبة لنا، لكي لا يعلم أيا كان انك تعاملت معنا إلا نفسك.

 

  • أكثر خطر يهدد كشف هوية العملاء ويعرضهم أحيانا لملاحقات أمنية هو عند شراؤهم سلع ممنوعة من خارج البلد، حيث إن الجمارك بالدول العربية تحب التفتيش وجل السلع الممنوعة يتم كشفها عبر أدواتهم المتطورة. إي اكس الدولية تشحن السلع من داخل البلد دون مرورها على الجمارك.

 

        » تعمل شركة إي.ا.اكس الدولية منذ سنوات طويلة في منطقة الشرق الأوسط وهي تتمتع بخبرة ودراية مهمتين بالقوانين المتعلقة بالسلع الممنوعة. بمقدورنا بفضل خبرتنا الطويلة ومعرفتنا أن نضمن لكم سوية مع شركاؤنا ليس فقط منتجات نادرة وذات جودة رائعة، بل وأن نضمن لكم أيضا تجربة تسوق أمنة وسرية 100 %.
 

 

 

احمي نفسك

 

وبينما تقوم إي.ا.اكس الدولية بتقييم وتطبيق أحدث التحسينات في مجال تكنولوجيا أمن المعلومات، فإن من يستخدمون خدماتنا يتحملون مسؤولية حماية معلوماتهم بإتباع التوصيات التالية:
 

  • تأكد دائما من انك على موقع إي.ا.اكس الدولية الصحيح (iax-international.com).
  • تأكد أن كل المعاملات التي تجريها تتم من خلال روابط HTTPS مؤمنة ومشفرة (صفحات الويب الآمنة تبدأ "HTTPS:" بينما تستخدم مواقع غير آمنة ومنتظمة "HTTP:").
  • تأكد أنك تتواصل معنا من خلال بيانات الاتصال الموجودة بصفحة خدمة العملاء  (نود إعلامكم أن شركة إي.ا.اكس الدولية ليس لديها أي موزعين أو ممثلين - نرجو الحذر).
  • برجاء العلم أن إي.ا.اكس الدولية لن تطلب منك أبدا تقديم كلمة السر الخاصة بك، أو أرقام بطاقاتك الائتمانية أو أية معلومات أخرى مماثلة عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني.
  • استخدم كلمات سر يصعب تخمينها، وتأكد من أنه لا شخص يراقبك أثناء إدخال المعلومات بواسطة لوحة المفاتيح عندما تستخدم النظام خصوصا عند إجراء عملية تسجيل الدخول.
  • عند انتهائك من التسوق اخرج بطريقة صحيحة، ثم امسح سجل التصفح وأغلق المتصفح.
  • لا تستخدموا الحواسيب العامة في مقاهي الانترنت على الإطلاق، إذ قد تحتوي هذه الحواسيب على برمجيات خبيثة منصبة مسبقا تسجل ضربات المفاتيح "Keylogger".
  • حافظ على سلامة كمبيوترك وتأكد من خلوه من الفيروسات من خلال التشغيل التلقائي لبرنامج مكافحة الفيروس في جهازك.
  • إن نموذج التسجيل في سلتنا للتسوق آو في نظامنا للتذاكر يتطلب من المستخدمين أن يعطونا معلومات الاتصال مثل (اسمهم، البريد الاليكتروني، العنوان البريدي، ورقم الجوال ..). إن رغبت في الطلب دون الإفصاح عن الهوية الحقيقة يمكنك الطلب من خلال البريد البريد الالكتروني وإرسال فقط اسم مستعار + اسم المدينة.
  • مهمتنا ومسؤوليتنا إيصال لك المنتج بسرية وآمان، أول ما تصبح المنتجات عندكم انتم من تتحملوا المسؤولية، لذلك قم بتخبئتها بمكان مناسب وسري وصعب الوصول إليه.

 

 

   » إن المحافظة على سرية وأمن معلوماتك الشخصية من أهم الأولويات في إي.ا.اكس الدولية. نحن نقدر مخاوفك واهتمامك بشأن خصوصية بياناتك الشخصية ونعتبر ذلك مسالة في غاية الأهمية ونأخذه على محمل الجد وتبذل كافة مساعينا بهدف تقديم خدمة آمنة ومستحسنة الجودة لكافة العملاء. إن رغبت في مزيد من المعلومات أو كان لديك اقتراح يزيد من درجات الحماية نرجو أن تسمح لنا بمعرفتها "خدمة العملاء".