شروط الاستخدام - اي.ا.اكس الوسيطة

.
تحدد هذه الاتفاقية التعريفات والخدمات والضمانات بين العميل المستخدم لإي.ا.اكس الوسيطة الإلكتروني وبين مقدم الخدمة.


التعريفات

إي.ا.اكس الوسيطة : خدمة مقدمة من (إي.ا.اكس الدولية) شركة من شركات ** وهي من المجموعات التجارية الرائدة في دولة ايطاليا و أوروبا، وتقوم الخدمة بتقديم الشراء والشحن من وعن طريق الإنترنت فقط، وعنوان الموقع http://iax-international.com وعنوان الخدمة http://iax-international.com/store/index.php?route=product/category&path=67 ، وليس للموقع والخدمة عناوين أخرى.

العميل: كل شخص أو كيان يقوم بطلب عملية الوساطة والشراء عن طريق الإنترنت لصالحهم, ويقوم بفتح حساب أو الاتصال باي.ا.اكس الوسيطة للاستفادة من الخدمات المقدمة.

 

الوسيط: الكيان الذي يسهل عملية الشراء للعميل من الموقع، وفي هذه الحالة يقصد به “اي.ا.اكس الوسيطة”. علما أن (فريق الطلب) هو ممثل للوسيط.

مصدر السلعة / البائع: هو موقع على الإنترنت يقدم خدمة بيع سلع معينة أو خدمة معينة، ويقدم خدمة شحن تلك السلعة إلى بلدان العالم، أو بلد محدد "مواقع البالغين".

شركة الشحن / الناقل: هي الشركة التي تقوم بعملية نقل السلع من مكان إلى مكان، ومنها أرامكس, دي اتش ال, فيدكس, البريد السريع الخ.

 

مندوب التوصيل: هو موظف تابع لاي.ا.اكس الدولية يقوم بالاتصال بالعميل وتوصيل الطلببة بنفسه له بعد وصول السلعة إليه.

خدمة التوصيل للمنزل: هي أن تقوم شركة الشحن بتوصيل السلعة إلى منزل أو مكتب العميل "علما إن خدمة التوصيل للمنزل تتقدم فقط إن كانت شركة الشحن توفر ذلك وتخضع لشروط معينة كإرسال العميل عنوانه بالكامل".

رقم بطاقة الطلب: هو رقم للصفحة التي تظهر فيها معلومات الطلبية، وتشمل السلع المدخلة من العميل، والتسعيرة المقدمة من إي.ا.اكس الوسيطة بعد إدخال الطلب، وجميع المراسلات بين العميل و إي.ا.اكس الوسيطة "بعد حصولك على الخدمة أو المنتجات التي طلبتها، سوف يتم حذف بياناتك الشخصية تلقائيا ونهائيا من جميع أنظمة الشركة كما سيتم حذف جميع المراسلات والتذاكر والنماذج والطلبات التي قمت بها على الموقع. أيضا سيتم حذف البيانات الشخصية للطلبات التي لم يتم تأكيدها في فترة السماح المحددة لها".


 


خدمات الموقع

تقدم إي.ا.اكس الوسيطة خدمة الشراء من الإنترنت من المواقع الموثوقة والشحن للدول العربية التي تنشط فيها، فعند طلب العميل سلعة من الإنترنت، فإن إي.ا.اكس الوسيطة سوف تقوم بشراء تلك السلعة وشحنها للعميل أو إلى العنوان الذي يحدده العميل، ونعتمد فقط على طريقة الشحن غير المباشر، وفيه يتم الشحن أكثر من مرة لتصل السلعة إلى العميل: يتم الشحن من مصدر السلعة (البائع) إلى مكتب إي.ا.اكس الوسيطة "يكون ذلك في الحالات التي لا يقدم فيها مصدر السلعة خدمة الشحن إلا إلى بلد معين مثل الولايات المتحدة الأمريكية"، ثم من مكتب إي.ا.اكس الوسيطة إلى مقرنا بايطاليا، ثم من مقرنا في ايطاليا لمستودعنا ببلد العميل، ثم الشحن من المستودع إلى العميل عبر شركات الشحن الداخلية أو مندوبينا للتوصيل.




التزامات إي.ا.اكس الوسيطة الخدمية

1- تلتزم إي.ا.اكس الوسيطة بشراء السلع المدخلة من قبل العميل والمحددة في رسالة الطلب، وذلك في خلال 24 ساعة عمل من تاريخ دفع العميل للمبلغ المحدد من قبل إي.ا.اكس الوسيطة، وبعد عملية تأكيد الدفع، وليس من تاريخ إدخال العميل لطلبه في إي.ا.اكس الوسيطة "باستثناء أيام الإجازات".

2- تلتزم إي.ا.اكس الوسيطة بتوصيل السلعة بعد وصولها إلى مكاتبنا ومقرنا بايطاليا، كما تلتزم بإشعار العميل على كل الحركات التي تتم على الطلب من خلال البريد الالكتروني، وتلتزم أيضا بشحن السلعة في خلال 24 ساعة عمل في كل محطة تصل إليها، باستثناء يومي الخميس والجمعة حيث أنها إجازة رسمية بالدول العربية والسبت والأحد، حيث إنها إجازة في ايطاليا والولايات المتحدة ..

3- تلتزم إي.ا.اكس الوسيطة بتقديم خدمات دفع آمنة، وفي حال ضياع الأموال التي دفعها العميل بعد وصولها إلى إي.ا.اكس الوسيطة فإن إي.ا.اكس الوسيطة تتحمل ذلك عنه.

4- تلتزم إي.ا.اكس الوسيطة بتقديم خدمة (عاجل) على كل الطلبات بدون زيادة في نسبة العمولة، وتعني الخدمة الإسراع بوضع طلب الشراء على موقع البائع خلال 24 ساعة من أيام العمل، اختيار الشحن الأسرع، ولا تتحمل إي.ا.اكس الوسيطة مسؤولية عدم تقديم خدمة (عاجل) في حالات توقف نظام الدفع عند البائع، أو وجود مشكلة في الطلبية تحتاج إلى الرد من العميل.

5- يحق لإي.ا.اكس الوسيطة رفض طلبات معينة وذلك بعد بيان الأسباب الداعية للرفض، كما أن جميع السلع الممنوعة بايطاليا لا تقوم إي.ا.اكس الوسيطة بخدمتها أو التعامل معها بأي صورة، إضافة إلى جميع المخدرات بشتى أنواعها، كما يحق لإي.ا.اكس الوسيطة رفض شراء بعض السلع التي تشكل خطورة على عمله بأي شكل من الأشكال. راجع صفحة "أسئلة شائعة - إي.ا.اكس الوسيطة" لاطلاع على المنتجات التي يمكن /ولا يمكن شراؤها من خلال الخدمة.

6- لا تقدم إي.ا.اكس الوسيطة خدمة شراء سلع وخدمات قانونية بالدول العربية، كما لا تقدم إي.ا.اكس الوسيطة خدمات تحويل الأموال من حساب شركة إلى حساب شركة أخرى، ولا تقدم إي.ا.اكس الوسيطة خدمة الدفع عن العملاء الذين يقومون بالشراء بأنفسهم أو يقومون بالدخول في مزادات عبر حساباتهم الخاصة بهم في مواقع المزادات.

7- يحق لإي.ا.اكس الوسيطة عند الحاجة إلى تمييز السلع الواردة إليه بأن يقوم بفتح مغلفات أو كراتين السلع دون الإضرار بها.

8- يحق لإي.ا.اكس الوسيطة التصرف في الحالات التي لا يقوم العميل فيها بالرد على إي.ا.اكس الوسيطة أو الاستجابة للمراسلات الواردة منه، بحيث تكون تلك الحالات محتاجة بشكل عاجل إلى رأي العميل، ويترتب على التأخير في علاج تلك الحالات الإضرار بإي.ا.اكس الوسيطة، ويتحمل العميل كامل المسؤولية في ذلك، وعلى العميل متابعة طلبه ومتابعة بريده الإلكتروني والرد على مراسلات إي.ا.اكس الوسيطة.

9- خدمة (SMS) تعني أن تقوم إي.ا.اكس الوسيطة بإرسال رسائل على الهاتف المتحرك للعميل، والمرسل في رسالة الشراء أو (نموذج الشراء) إلى إي.ا.اكس الوسيطة، ولا يتم إرسال الرسائل إلا للحركات التي تتم على الطلب أو الرسائل المهمة التي يقوم موظفو خدمة العملاء بإرسالها إلى بريدك الالكتروني، ولا تضمن إي.ا.اكس الوسيطة عدم وصول الرسائل إلى العميل بسبب مزود الخدمة لديه.

10- يحق لإي.ا.اكس الوسيطة تغيير هذه الاتفاقية دون إشعار، ويكون التغيير ساريا على جميع الطلبيات، ما عدا الطلبيات التي تم اعتمادها ودفع قيمتها، فإنها تكون سارية على الاتفاقية قبل تعديلها.




ما يقع تحت ضمان إي.ا.اكس الوسيطة

1- تقدم إي.ا.اكس الوسيطة الضمان في حال ضياع السلعة أو فقدانها، حتى وإن لم يقدم البائع هذا الضمان، وفي مثل هذه الحالات فإنه يحق للعميل إلغاء الطلب بعد 10 أيام من إبلاغه بضياع السلعة أو فقدانها، واعتماد ذلك من قبل إي.ا.اكس الوسيطة، ما لم تقم إي.ا.اكس الوسيطة بشراء السلعة مرة أخرى لحسابه.

2- تقدم إي.ا.اكس الوسيطة الضمان في حال وصول سلعة مختلفة عن المعروضة في موقع الشراء أو وصول السلعة تالفة من مصدر السلعة، وعلى العميل الإبلاغ باختلاف السلعة أو تلفها في خلال 48 ساعة من استلامه لها، ويلتزم العميل في هذه الحالة بإرسال صور للسلعة، وتلتزم إي.ا.اكس الوسيطة بالاتصال بمصدر السلعة وإحضار أخرى صحيحة غير تالفة، أو بتعويض العميل قيمة السلعة دون إعادة شحنها مرة أخرى.

3- تقدم إي.ا.اكس الوسيطة الضمان في حال كون البائع أحد لصوص الإنترنت أو في حال قيام البائع بسرقة الأموال وعدم الاستجابة للمراسلات بعد مدة كافية، ولا يكون هناك أي التزام من طرف العميل في ذلك.

4- تقدم إي.ا.اكس الوسيطة ضمان متابعة طلب العميل والتواصل مع البائعين، ومتابعة التأخيرات الخارجة عن النطاق المعتاد للشحن.


5- تقدم إي.ا.اكس الدولية ضمان دخول السلع إلى بلد العميل دون مشاكل أمنية أو جمركية. إذا تم فتح الطرد من قبل موظفي الجمارك في بلد البائع أو ايطاليا، وفقدت بعض السلع من الطرد فإنه وفي هذه الحالة سوف تقوم إي.ا.اكس الوسيطة بإجراء عمليات بحث حول الطلب الذي حصلت فيه هذه المشكلة ويقوم بتعويض العميل قيمة السلعة فقط دون إعادة شحنها لها.
 



ما لا يقع تحت ضمان إي.ا.اكس الوسيطة

1- لا تتحمل إي.ا.اكس الوسيطة التأخير الحاصل في شركات الشحن العالمية، كما لا تتحمل التأخير الحاصل من مصدر السلعة في حال تأخر في شحن الطلبية، لكن تلتزم إي.ا.اكس الوسيطة بإبلاغ العميل بكافة الإجراءات والتأخيرات التي تخرج عن العادة في حال حصولها، وتلتزم بالتواصل مع مصدر السلعة لمعرفة سبب التأخير، كما تلتزم بالتصرف بما فيه مصلحة العميل، علما بأن البائع أو مصدر السلعة يحتاج وقت حتى يقوم بشحن السلعة بعد عملية الشراء، وقد يحتاج الأمر إلى  أيام عمل في حالات معينة كطلبات الجملة.

2- لا تتحمل إي.ا.اكس الوسيطة الضمان على السلع بعد وصولها سليمة أو إعادتها أثناء فترة الاستخدام في حال حصول تلف عليها أو لمجرد رغبة العميل في إعادتها، لكن يمكن لإي.ا.اكس الوسيطة أن تتعاون مع العميل عن طريق خدمة مدفوعة الأجر لإيجاد حل ونحو ذلك.

3- لا تتحمل إي.ا.اكس الوسيطة الخطأ الذي يكتب في عنوان السلعة من قبل المستخدم، كما لا تتحمل إي.ا.اكس الوسيطة الخطأ الذي يكتب في عنوان الشحن، كما لا تتحمل مسؤولية ما إذا كان العنوان ناقصا، ولا تتحمل كذلك الخطأ في تقدير العميل للسلعة المراد شراؤها، كأن يظنها شيئا وهي شيء آخر، طالما أن السلعة وصلت كما عرضها البائع.

4- لا تتحمل إي.ا.اكس الوسيطة المسؤولية في حال تحول الطلب إلى التنفيذ، ثم عثر المستخدم على نفس السلعة في موقع آخر بسعر أقل.

5- لا تتحمل إي.ا.اكس الوسيطة مسؤولية الشحنة بعد وصولها إلى العنوان المحدد في الطلبية إذا لم يقم العميل باستلامها، وذلك بعد مرور 10 أيام من إشعار العميل بوصول الشحنة، أو بعد وصول الشحنة إلى مندوبنا وعدم قيام العميل باستلامها. ولا يحق للعميل المطالبة في حال فقدان سلعة أو فقدان الشحنة بعد وصولها إلى العنوان المحدد.

6- لا تتحمل إي.ا.اكس الوسيطة مسؤولية تغير أسعار السلع عند وضع طلب الشراء، وتلتزم إي.ا.اكس الوسيطة بإبلاغ العميل بهذا التغير وأخذ موافقته عليه، كما لا تتحمل إي.ا.اكس الوسيطة مسؤولية انتهاء أو عدم وجود سلعة عند وضع طلب الشراء وإن كانت عند التسعير موجودة حيث إن هذا راجع لعملية العرض والطلب في موقع البائع ولا تدخل لإي.ا.اكس الوسيطة في هذا الأمر، وسوف تقوم إي.ا.اكس الوسيطة في هذه الحالة بإلغاء السلع غير الموجودة أو غير المتوفرة لدى البائع أو إشعار العميل بهذا التغيير.
 




حقوق والتزامات العميل

1- يحق للعميل إلغاء الطلب قبل عملية الدفع بدون أي سبب، وسواء تمت عملية الإلغاء بعد إدخال الطلب أو بعد تسعيره من قبل إي.ا.اكس الوسيطة.

2- يحق للعميل إلغاء الطلب بعد عملية الدفع وقبل عملية الشراء من قبل إي.ا.اكس الوسيطة، ويقدم في هذه الحالة سببا وجيها لإلغاء الطلبية، إلا في حالة عدم قيام إي.ا.اكس الوسيطة بالشراء خلال المدة المحددة، فإنه يحق للعميل إلغاء الطلب بدون أي سبب.

3- يحق للعميل أن يحدد بلد الشحن الذي يريده، وإن لم يكن البلد الذي تم فيه تقديم طلب الشراء، بشرط أن تكون إلى دولة من الدول العربية التي نشحن لها.

4- يتحمل العميل مسؤولية اختيار السلعة وعلى العميل التأكد أن السلع المكتوبة في الطلبية هي التي يريدها بالضبط بجميع مواصفاتها، كما يتوجب على العميل قراءة كافة القيود التي ينص عليها البائع في عرضه للسلعة ويتحمل ذلك.

5- في حال إلغاء الطلب عن طريق العميل أو بسبب عدم وجود السلعة فإنه يحق له المطالبة بالمبالغ المالية التي قد دفعها وذلك بحسب التالي:

أ- إذا تم الدفع عن طريق أي نوع من أنواع البطاقات الائتمانية فإن العميل يحق له المطالبة بالمبالغ التي دفعها بعد مرور 18 يوما على تاريخ اعتماد إلغاء الطلب، ويخصم منه عمولة الشركة التي قام بالدفع من خلالها عبر بطاقة الائتمان.

ب- إذا تم الدفع عن طريق بطاقات مسبقة الدفع، الحوالات السريعة، فإن العميل يحق له المطالبة بالمبالغ التي دفعها بعد مرور 3 أيام من تاريخ اعتماد إلغاء الطلب.

ج- إذا تم الدفع عن طريق خدمات دفع إلكترونية أخرى فإن العميل يحق له المطالبة بالمبالغ التي دفعها بعد مرور 20 يوما على تاريخ اعتماد إلغاء الطلب، ويخصم منه عمولة الموقع.

وفي جميع ما سبق لا تحتسب الأيام إلا بأيام العمل وهي من الاثنين إلى السبت، وفي جميع الحالات التي يتم فيها إعادة المبالغ إلى العميل، فإن العميل يتحمل تكاليف إرسال المبالغ المالية إليه إذا كانت هناك تكاليف طالما أن إلغاء الطلبية كان بدون سبب مباشر من إي.ا.اكس الوسيطة.

6- يحق للعميل المطالبة بكود متابعة الشحنة إلى العنوان المحدد في الطلبية، ما لم تكن الشحنة قد أرسلت عبر شركات لا تقدم هذه الخدمة.

7- تتم جميع المراسلات حول الشراء والدفع وغير ذلك عن طريق موقع إي.ا.اكس الوسيطة، ولا يتم قبول الطلبات أو المراسلات التي تتم خارج الموقع وخارج نطاق البريد الإلكتروني للموقع.

8- لا يحق للعميل مراسلة مصدر السلعة للاستفسار عن شحنته، أو لأي سبب من الأسباب، وإنما يتم ذلك من خلال إي.ا.اكس الوسيطة، حيث إن إي.ا.اكس الوسيطة هو الذي قام بعملية الشراء، فضلا عما يسببه ذلك من مشاكل مع شركات الدفع الإلكتروني، وفي حال مخالفة العميل لذلك فإن لإي.ا.اكس الوسيطة الحق في التصرف بما يضمن عدم وقوع أي مشكلة عليه.

9- لا يحق للعميل بعد تحول طلبه إلى مرحلة (التنفيذ) أن يطلب إجراء أي تغيير على طلبه إلا بموافقة إي.ا.اكس الوسيطة وبعمولة إضافية تقدر في حينها حسب التعديل.

10- يحق لإي.ا.اكس الوسيطة إلغاء طلبات عميل إذا قام باستخدام نظام إي.ا.اكس الوسيطة أو موقعه بصورة تؤدي إلى تخريبه أو إيقاف العمل به أو الضغط على النظام بدون سبب، أو إذا قام العميل بإساءة استخدام النظام بأي شكل من الأشكال.